معز الجودي : اغتيال محمد البراهمي زاد في حدّة نزول الدينار التونسي

moez_jawadi

صرح الخبير الاقتصادي معز الجودي اليوم 26 جويلية 2013لراديو كلمة ان انعكاسات نزول الدينار التونسي على الاقتصاد ستكون وخيمة و ستزيد في نسبة التضخم التي تقدر الى حد الان بنسبة 6.4 % و هو مايؤثر تباعا على غلاء الاسعار و عجز الميزان التجاري لتونس .

و أكد أن حدث اغتيال نائب المجلس التأسيسي محمد البراهمي  زاد في حدة نزول الدينار التونسي الذي يتدحرج منذ مدة بسبب الاوضاع الاقتصادية و السياسية التي تمر بها البلاد .

هذا و قد شهد الدينار التونسي اليوم نزولا إلى ادني مستوى له في تاريخ المداولات المالية بسبب الإضراب العام وحادثة اغتيال محمد البراهمي .

و قال معز الجودي ان كل تونسي سيغادر البلاد الى الخارج سيجد بحوزته عملة ضعيفة مقارنة بالعملات الاجنبية حيث يعادل الدينار التونسي قيمة 2.19 يورو و 1.65 بالنسبة للدولار .

كما اشار الى عدم توفر قيمة و قدرة تنافسية للدينار التونسي على غرار هشاشة الاقتصاد و هو ما يؤدي الى انعكاسات سلبية و مباشرة في صلب الدورة الاقتصادية لتونس .

و اضاف بان التصنيف الذي صنفته وكالات الترقيم العالمية لتونس مؤخرا لايبشر بخير لان تونس مصنفة ضمن خانة البلدان ذات المخاطر العالية و اقتصاده يعد ضعيفا مع أفاق سلبية و هو ماقد يعطل عملية حصول تونس على قروض دولية أو تمكنها من جلب استثمارات أجنبية جديدة .

Comments

comments